{الم} الله أعلم بمراده بذلك.
{ذلك} أي هذا {الكتاب} الذي يقرؤه محمد {لاَ رَيْبَ} لا شك {فِيهِ} أنه من عند الله وجملة النفي خبر مبتدؤه ذلك والإشارة به للتعظيم {هُدًى} خبر ثانٍ أي هاد {لّلْمُتَّقِينَ} الصائرين إلى التقوى بامتثال الأوامر واجتناب النواهي لاتقائهم بذلك النار.
{الذين يُؤْمِنُونَ} يصدِّقون {بالغيب} بما غاب عنهم من البعث والجنة والنار {وَيُقِيمُونَ الصلاة} أي يأتون بها بحقوقها {وَمِمَّا رزقناهم} أعطيناهم {يُنفِقُونَ} في طاعة الله.